Header Ads

أخر الأخبار

أسباب خسارة الأهلي من الوداد المغربي ( تحليل سريع)

نتيجة لقاء النادي الأهلي ونادي الوداد المغربي

كتب : محمد طارق فهمي

أسباب خسارة النادي الأهلي المصري من الوداد المغربي في إطار دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا

ضمن مباريات دور المجموعات لدوري أبطال افريقيا ، إلتقى الأهلي نظيره الوداد ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة D  التي تضم كلاً من الأهلي والوداد المغربي و زاناكو الزامبي والقطن الكاميروني ، وإنتهت المباراة بخسارة مذلة للأهلي أمام نظيره المغربي بهدفين مقابل لا شيء أحرزهم كلاً من فابريس أونداما و وليد الكرتي لاعبي الوداد في الدقيقتين 48 و 74 علي الترتيب ليرتفع رصيد الوداد إلى النقطة السادسة في المركز الثالث ويتوقف رصيد الأهلي عند 7 نقاط يحتل بها صدارة المجموعة وفي إنتظار مباراة زاناكو الزامبي والقطن الكاميروني .


بدأ اللقاء بشكل منظم بطريقة كبيرة من كلا الفريقين ، فقد ظهر التحفظ الكبير من مدرب الأهلي حسام البدري في عدم إستقبال الأهداف والسعي للوصول إلى نقطة التعادل ، وساعده الوداد في الشوط الأول علي ذلك بالتناقل البطيء للكرة بشكل كبير وإهدار الفرص السهلة السانحة للتسجيل .


مع بداية الشوط الثاني بدأ الوداد مغاير تماما للشوط الأول و قام لاعبوه بتناقل الكرة بشكل سريع في الشق الأمامي للفريق وضغط على خط دفاع الأهلي منذ الوهلة الأولى ، و بالفعل  سريعاً ومع  أول خطأ ل أحمد حجازي مدافع الأهلي إستطاع فابريس  أونداما التسجيل عندما وضع حجازي خلفه وقام بوضع الكرة من فوق رأس شريف اكرامي .


بعد الهدف الأول توقعنا وإنتظرنا إنتفاضة للأهلي ، ولكن عكس التوقعات إستطاع الوداد علي الحفاظ علي نفس الأسلوب وتسيير المباراة لصالحه ولم يستطيع الأهلي المرور أو عمل أي اختراق لدفاع الوداد ، حتي جاءت رصاصة الرحمة وإستطاع اللاعب وليد الكرتي في إحراز الهدف الثاني للوداد الذي قضي تماماً على محاولات الأهلي للتعديل ، وجعل جماهير الأهلي تذهب مباشرة للسحور .


جماهير الأهلي لم تكن راضية تماماً عن أداء الفريق ولا عن مدرب الفريق حسام البدري وتغييراته التي لم تضف جديد للمباراة ، فهل هذه الأسباب تقودنا  لشيء في المستقبل القريب ؟ سننتظر ونري .


يذكر أن المباراة القادمة للأهلي في البطولة ستكون أمام فريق زاناكو الزامبي في ملعبه بزامبيا ، وستحدد تلك المباراة بشكل كبير جداً الفريق المتأهل للدور المقبل من البطولة .

ليست هناك تعليقات