Header Ads

أخر الأخبار

نيمار يسجل الأهداف الإنسانية خارج الملعب

نيمار يسجل الأهداف الإنسانية خارج الملعب

بات النجم البرازيلي نيمار الذي أصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بانضمامه إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو، الثلاثاء سفيراً لمنظمة "هانديكاب انترناشونال" الخيرية غير الحكومية.

    
وخارج "قصر الأمم" في جنيف، والذي يضم مقر الأمم المتحدة في سويسرا، استعرض الدولي البرازيلي (25 عاماً) مهاراته الكروية، على نصب "الكرسي المكسور"، وهو عبارة عن كرسي خشبي عملاق يفتقد إحدى قوائمه. وأقيم النصب قبل نحو عقدين من الزمن بناء لطلب من المنظمة الخيرية التي تنشط في مكافحة الألغام المضادة للأفراد والقنابل العنقودية، ومعالجة آثار الاصابات التي قد تنتج عنها.

وأشارت المنظمة في بيان إلى أنه "من على سطح هذا النصب الرمز في جنيف، وجه نيمار رسالة إلى دول العالم، داعياً إلى انخراط أكبر للأشخاص المعوقين في المجتمع"، مضيفة "من خلال هذه الشراكة، نيمار يضع نجوميته الهائلة في خدمة قضية (...) الأشخاص المعوقين في الدول الفقيرة، ضحايا النزاعات والكوارث الطبيعية".

#مادة_إعلانية


وأوضحت المنظمة ان اللاعب يهتم منذ فترة بقضية الأطفال الذين فقدوا أطرافهم جراء الألغام والنزاعات، و"كان يبحث عن دعم نشاطات في هذا المجال على المستوى العالمي، وتعرف مطلع 2016 الى عمل هانديكاب انترناشونال. أعرب عن رغبته في النزول إلى الميدان لرؤية مشاريع المنظمة، وهو ما لم يتحقق بعد بسبب جدوله".

وخاض نيمار الأحد أولى مبارياته مع باريس سان جيرمان الذي انضم اليه أوائل آب/أغسطس قادماً من نادي برشلونة الإسباني، وقدم أداء جيداً في مباراته الأولى شمل تسجيل هدف وتمريرة حاسمة ضد المضيف غانغان (3-صفر لصالح نادي العاصمة الفرنسية).


المصدر

ليست هناك تعليقات